المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا ولنهائيات كأس العالم بأوزبكستان

 المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة يتأهل لنهائي كأس أمم إفريقيا ولنهائيات كأس العالم بأوزبكستان
الصحيفة من الرباط
الجمعة 19 أبريل 2024 - 21:28

تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة إلى نهائيات كأس العالم المقررة بأوزبكستان، وإلى نهائي كأس أمم إفريقيا للعبة، بعد فوزه الساحق، مساء اليوم، على نظيره الليبي، بستة أهداف لصفر برسم نصف نهائي الدورة السابعة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، التي تقام بالرباط إلى غاية 21 أبريل الجاري.

وبهذا الفوز، تأهل المنتخب المغربي إلى نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة ليواجه منتخب أنغولا الفائز على المنتخب المصري بسبعة أهداف لثلاثة في دور نصف نهائي البطولة.

كما ضمن المنتخب المغربي تنأهله إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة (فيفا) التي ستقام ما بين 14 شتنبر و 6 أكتوبر 2024 في أوزبكستان.

هذا، وكان المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة قد حقق العلامة الكاملة في الدور الأول بعد تصدره المجموعة الأولى بـ 3 انتصارات حققها على التوالي على حساب منتخبات أنغولا (5-2)، وغانا (8-3)، وزامبيا (13-0)، كما هزم المنتخب الليبي في دور نصف النهائي بسبعة أهداف لصفر.

من جهته، بلغ المنتخب الليبي دور النصف بعد حلوله ثانيا في المجموعة الثانية، حيث جمع 6 نقاط من انتصارين أمام موريتانيا (5-4)، وناميبيا (11-5)، وهزيمة أمام مصر (0-4).

كوكب الجزائر

كثيرة هي الأمور التي يمكن استنتاجها من "معركة القميص" بين المغرب والجزائر، والتي هي في الحقيقة صدام بين فريق لكرة القدم يمثل مدينة مغربية صغيرة غير بعيدة عن الحدود الجزائرية، ...